القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح قبل شراء نظارات الطبية

 نصائح قبل شراء نظارات من الانترنت 


يختلف شراء النظارات الطبية من الانترنت عن شراء الملابس والاكسسوارات وجميع المنتجات المعروضة. لكون النظارات يستوجبون قياسات ظرورية ومصطلحات لن يعرفها إلا العاملين في مجال الطب البصري. فبتقديمك طلب شراء نظارة من النت يعرض عليك البائع وثيقة يلزم عليك ملئهستمارة وانت لاتعرف الضوابط والشروط المطلوبة . فلا تتذاكى وتقول انك اشتريت اشياء كثيرة من النت إدن لن سصعب عليا شراء نظارة وتبدا بملا استمارة الطلب بشكل عشوائي. فبهدا أنت ستتوصل بنظارات لاتطابق أبدا معايير بصرك وبهدا سوف تدمر عينيك حتما.

1 احصل على الوصفة الطبية الخاصة بك
قبل أن تقدم طلب لشراء نظارة من اي موقع يجب ان تدهب غلى طبيبك ليعمل لك فحص كامل لعينك ويحدد لك قياس بصرك بشكل امن وكدلك يحدد لك تركيز بؤرة العين axe وكدلك يأخد لك قياس ضروري وهو المسافة الحدقة والمعروفة في المجال الطبي باسم les écarts لضمان رؤية واضحة خالية من الضباب والاعوجاج.

2 يجب ان تعرف قياسات وجهك

يجب عليك أن تدهب غلى بائع إطارات النظارات وتقوم بقياس اطارات النظارات وترى الشكل المناسب لوجهك والحجم الدي يناسبك أيضا بعد دلك تقوم بتدوين القياسات المكتوبة على الإطارات في ورقة واحتفظ بها

3 إمكانية الإرجاع
 يجب ان تحقق من وجود إمكانية الإرجاع عند البائع لتضمن تغيير النظارة فحالة ما إدا لم تتوافق معك وبدلك ستكون اكثر راحة وانت تقتني 

4 عدسات النظارة 
 يجب ان تختا عدسات النظارة بالمعايير المناسبة لك فمثلا إدا كنت من مستعملي الحاسوب بشكل مستمر فانت تحتاج إلى عدسات دات جودة حماية عالية كما يجب أن تختار الحماية المناسبة لك في هده الوضعية و هي ماتسمى بعدسات bleu 4 هنا

ملاحظة :

إدا كنت تريد شراء النظارت الشمسية فتأكد أنها تحتوي عللى polarized  وهي طبقة تزيد من نسبة الحماية من أشعة الشمس كما أنها تزيل السراب لتعطيك رؤية واضحة وخالية من العيوب التي تتسبب فيها أشعة الشمس 

نصيحة 
غدا كنت من الناس التي تحب الزجاج في النظارات فلا تتعب نفس في شراء نظارة من الانترت لأن أغلب الشركات لم تعد تقدم هده الخدمة نظرا للمشاكل التي يسببها الزجاج عند كسره كما أنه أصبح شبه منعدم إثر الظروف التي نواجهها الأن .

وتأكد من

حصل على الحجم الذي يناسبك
من أصعب الخطوات في شراء نظارة شمسية جديدة لأول مرة هي معرفة الحجم الأفضل لك بناءً على شكل وجهك إلى جانب العديد من العوامل الأخرى ؛ لذا يتطلب شراء النظارات الشمسية عادة اختبار بعض الإطارات المختلفة للعثور على الحجم المناسب لك.

وحتى تعرف كيف تختار الحجم المناسب لك:

يجب أن تحدد مكان تركيز العيون ، فهذا سيخلق أفضل رؤية ممكنة لك ومظهر جمالي مذهل.
يمكن أن تتأثر سماكة العدسة أيضًا إذا كانت العينان قريبتان جدًا من بعضهما البعض أو متباعدتان جدًا في العدسة ، مما ينتج سمكًا على الحواف الخارجية.

يجب أن يتلاءم جسر قطعة الأنف بشكل مثالي ، فعندما يكون صغيرًا جدًا يمكن أن يصبح مؤلمًا وغير مريح لك ، وعندما يكون كبيرًا جدًا يمكن أن يسبب تهيجًا في الأنف.
يجب أيضًا أن تكون أذرع الإطار متوازنة ، لذلك إذا كان صغيرًا جدًا ، فسوف ينحني ويمتد ، وإذا كان كبيرًا جدًا ، فستظل النظارات الشمسية تنزلق للأمام.
يجب أن يكون لسماعات الأذن منحنى جيد خلف الأذن من أجل تثبيت الإطار في مكانه.
4. حدد شكل وجهك للحصول على النوع المناسب من النظارات الشمسية

من المهم جدًا تحديد شكل وجهك قبل اختيار النظارات الشمسية الجديدة. إذا كنت تريد أن تعرف ما هي النظارات الشمسية التي تبدو مثالية لشكل وجهك ، فإليك بعض الأمثلة:

إذا كان وجهك مثلثًا أو على شكل قلب ، فاحصل على نظارات شمسية بإطارات عين القطة أو إطارات ذات حواف مستديرة.
إذا كان وجهك مستطيلًا ، فسوف يبدو مميزًا إذا كنت ترتدي نظارات ذات عدسات مستديرة أو مستطيلة بإطارات سميكة. ستبدو ملابس العيون القديمة أو ذات الإطارات جيدة أيضًا على هذه الوجوه.
إذا كان وجهك مستديرًا ، فإن النظارات الشمسية ذات الصدغ الضيق أو المرتفع بإطارات ملونة يمكن أن تضيف بريقًا وتحدد وجهك.
إذا كان وجهك بيضاويًا ، فأنت محظوظ حقًا لأنه يمكنك اختيار ما تريد وسيبدو جيدًا لك على الأرجح ، لأن نسب ميزاتك متساوية بالفعل.











هل اعجبك الموضوع :

تعليقات