القائمة الرئيسية

الصفحات

وصفات مكرونة سهلة ولذيذة للمبتدئين

 وصفات مكرونة سهلة ولذيذة للمبتدئين


إن كنت من محبين المعكرونة او لا حتما مع هده الوصفات سوف تصبح مدمنا عليها خصوصا إن كانت مسقية بالصلصات الحمراء الثقيلة واللحوم الحمراء او الدجاج او اللحم المفروم مثل السباغبتب مع كرات اللحم أو الخفيفة مع الصلصة البيضاء أي القشدة الطرية مثل الكاربونارا، فإن تعلم كيفية طهي الباسطا امر ضروري بالنسبة للطاهي الجديد. إنه سهل التحضير وهو دائما طبق جيد لتقديمه  كوجبة عشاء أوفي الولائم حتى الاطفال  حتما سيحبونه .
في البداية سوف نقدم لكم 
كويك كاربونار كلاسيك:
3/4 كيلو باستا متوسطة الحجم
4 شرائح لحم مقدد
1 كوب بازلاء مجمدة
3/4 كوب حليب
1/2 كوب جبنة كريمية ، مكعبات
1/2 كوب جبن بارميزان مبشور
1/2 ملعقة صغيرة مسحوق ثوم
تُطهى المعكرونة حتى تصل إلى درجة النعومة حسب تعليمات العبوة. أثناء طهي المعكرونة ، يُطهى لحم الخنزير المقدد في مقلاة حتى يصبح هشًا. عندما تصبح جاهزًا ، صفي لحم الخنزير المقدد على مناشف ورقية واحتفظ بحوالي ملعقتين كبيرتين من المرق في المقلاة. ضعي البازلاء والحليب والجبن الكريمي وجبن البارميزان ومسحوق الثوم في المقلاة واطهيها على نار خفيفة حتى يصبح المزيج ناعمًا وممزوجًا جيدًا ومسخنًا. توضع المعكرونة المطبوخة في وعاء كبير ، وتُسكب صلصة الجبنة الكريمية فوق المعكرونة وتُغطى بلحم الخنزير المقدد.
باستا الدجاج والطماطم ملاك الشعر

ماذا تحتاج:

2 أنصاف صدور دجاج منزوعة العظم والجلد ، مقطعة
4 أكواب طماطم مقطعة
1 كوب باستا شعر الملاك
1 كوب فطر مقطع
3/4 كوب زيتون أسود شرائح
2 ملاعق صغيرة من خلطة توابل الثوم والأعشاب
زيت الزيتون
جبن بارميزان مبشور
تُطهى المعكرونة في قدر كبير من الماء المغلي المملح قليلاً حتى تنضج ، حوالي 8 إلى 10 دقائق. يُصفّى ويُترك جانباً. سخني زيت الزيتون في مقلاة كبيرة على نار متوسطة عالية. يتبل صدور الدجاج مع مزيج الثوم والأعشاب ويطهى لمدة 3 إلى 5 دقائق. قلبي الفطر والزيتون واستمري في الطهي حتى يصبح لون الدجاج بنياً ذهبياً. تُرفع عصائر الدجاج من المقلاة وتُخفض الحرارة. أضيفي الطماطم إلى الخليط ، غطيها واتركيها على نار هادئة لمدة 15 إلى 20 دقيقة. اخلطي الباستا مع الدجاج معًا. ضعي فوقها جبنة البارميزان قبل التقديم.
باستا الخرشوف الباردة السهلة

ماذا تحتاج:
1 جرة متبلة بقلوب الخرشوف
2 فص ثوم مفروم
1 كوب سلطة مكرونة
1 كوب زيتون أسود منزوع النواة
1 كوب طماطم كرزية ، مقطعة إلى أنصاف
1/2 كوب فطر مقطّع إلى أرباع
1 ملعقة كبيرة بقدونس مفروم طازج
1/2 ملعقة كبيرة اوريغانو مجفف
1/2 ملعقة صغيرة ريحان مجفف
الملح والفلفل حسب الذوق
تُطهى المعكرونة حتى تصل إلى درجة النعومة حسب تعليمات العبوة. صفيها وضعيها في وعاء كبير. أضيفي قلوب الخرشوف والثوم والزيتون والطماطم والفطر والبقدونس والأوريغانو والريحان إلى الوعاء. قلبي المزيج جيدًا. غطيها وضعيها في الثلاجة لمدة 4 ساعات على الأقل. يتبل بالملح والفلفل قبل التقديم.
استمتع بأول مغامرات طبخ مع وصفات الباستا السريعة واللذيذة هذه!







هل اعجبك الموضوع :

تعليقات